رحلة إلى داخل جسم الإنسان بتفاصيله تحت الميكروسكوب


نمر أولاً من الفم و اللسان وهذه صورة من سطح اللسان فهذه  صورة “مسح مجهرية إلكترونية من سطح اللسان بلون أحمرالوردي”.

1

وبعد ذلك تفاصيل أكثر للسان   فهذه صورة معدلة رقمياً لإظهار الألوان  لأحد براعم التذوق الموجودة في لسان الإنسان حيث يحتوي اللسان على حوالي 10 آلاف  براعم حسية  وهي المسئولة  حالات التذوق المختلفة  المالح والحلو والحامض  .

2

و بعد ذلك نعرض لك صورة من الأسنان التي تم تسويسها من قبل السوس .

3

و ننتقل بعد ذلك للامعاء  وهذه صورة من داخل الأمعاء الدقيقة و دقق النظر في تلك الصورة  ستلاحظ وجود بعض الطعام هذه الثنايا و الشقوق . 

4

صورة للخلايا الدهنية من جسم الإنسان و من المعروف أن عددها يزداد من شخص لأخر حسب وزنه وكمية الدهون الذي يتناولها يومياً.

5

و إليك تفاصيل الرئة و أيضا تلك الصورة معدلة رقمية لإظهار الألوان و تظهر لك هذه الصورة سطح الرئه من الخارج من أحد شقيها و تجد الفراغات المجوفة الظاهرة في الصورة هي الشعب الهوائية التي يحدث بداخلها تبادل الأكسجين و ثاني أكسيد الكربون .

6

أما تلك الصورة فهي ايضا الرئه ولكن بعد أصابتها بالخلايا السرطانيه و تاكل الخلايا الأخري و بدأ ظهور المرض بشكل واضح وهو سرطان الرئة  ، فيمكنك بكل سهوله أن تجري مقارنه بين هذه الصورة و الصورة السابقه فهذه تظهر الرئة وهي مصابة بالخلايا السرطانية و السابقه تظهر لك الخلايا السليمة .

7

وبعد ذلك ننتقل إلى مكان أخر من جسم الإنسان وهذه صورة من خصية الرجل النامية معدلة رقمياً لإظهار الألوان و التي يتكون فيها الحيوانات المنوية  و ترى رأس الحيوان منوي ظاهر باللون الأخضر و الذيل باللون الأزرق و يستقر في أحد الأنابيب بداخل أحد الخصيتين . 

8

صورة لبويضة بشرية تم وضعها على رأس دبوس و معدلة رقمياً لإظهار الألوان   البويضة مغلفة بنوع من البروتينات السكرية التي تحفظ البويضة وفي نفس الوقت تساعد على تعلق الحيوانات المنوية بها. الخليتان البنفسجيتان على اليمين هما نوع من الخلايا التي تحيط بالبويضات غير المخصبة ويطلق عليها الخلايا التاجية  Coronal Cells. 

9

أما هذه أيضا معدله رقميا لأظهار الألوان وهي  لعدد من الحيوانات المنوية تحاول تخصيب البويضة و أختراق الغشاء المحيط بها والذي يحميها .  

10

صورة عند نجاح أحد الحيوانات المنويه في اختراق غشاء البويضه ومحاوله الدخول التام لاتمام عملية التخصيب و اللون الأصفر المتشعب الذي تراه هو اعادة تشكيل البويضه للحاجز الذي حولها لترفض استقبال أي حيوان منوي اخر بعد دخول ذلك الحيوان المنوى

11

و ننتقل بك بعد ذلك إلى مكان أخر من داخل جسم الأنسان 

صورة لخلايا الدم الحمراء والتي  هي ممتها  نقل الأكسجين لجميع أجزاء الجسم

12

صورة أخرى لخلايا الدم الحمراء  و أضافة لمعلوماتك تلك الخلايا يختلف نسبه وجودها في الجسم من رجل إلى أنثي  فهي تكون بكمية أكبر عند الرجال عنها عند النساء .

13

صورة لشعر الإنسان تتم فيها المقارنة بين سُمك خصلتين مُختلفتين لشعر الإنسان 

14

وهذه  نهاية خصلة شعر مقصفة من شعر الإنسان ، ربما إذا اعتنيت بشعرك ستكون هذه الصورة في المرة القادمة أفضل🙂 .

15

اعداد آية الله طارق ( آية ساندي)

المصادر 1,2,3

thkadf

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s